top of page
  • Writer's pictureالسيد ناصر شقور

نشرة الأحد السابع بعد العنصرة 8 تموز 201 8

نشيد القيامة\ باللحن السادس:

إنَّ القوَّاتِ الملائكيَّة، ظهَرتْ على قبرِكَ، والحرَّاسَ صاروا كالأموات، ومريمَ وَقفَتْ عندَ القبرِ، طالِبَةً جسدَكَ الطَّاهِر. فسلَبْتَ الجحيمَ ولم تنَلْكَ بأذى. ولاقَيتَ البتولَ، واهِبًا الحياة. فيا مَن قامَ من بين الأموات، يا ربُّ المجدُ لك.

نشيد شفيع الكنيسة:

نشيد الختام\ باللحن الثاني:

يا نصيرةَ المسيحيين التي لا تُخْزى، ووسيطتَهم الدائمةَ لدى الخالق. لا تُعْرضي عن أَصواتِ الخطأَةِ الطالبين إليكِ. بل بما انكِ صالحة، بادري إلى معونتِنا، نحن الصارخينَ إليكِ بإيمان: هَلمّي إلى الشفاعة، وأسرعي إلى الابتهال، يا والدةَ الإلهِ المحاميةَ دائماً عن مكرميكِ

مقدمة الرسالة ( الأحد 7 ب ع، رومة 15 : 1 – 7)

اللازمة: خلِّص يا ربُّ شعبَكَ، وبارِك مِيراثَك.

الآية: إلَيكَ يا ربُّ أصرُخ. إلهي لا تَتصامَمْ عنّي

فصلٌ مِن رِسالة القِدِّيس بُولسَ الرَّسولِ إلى أهلِ رومَة

يا إخوَة، يَجبُ علَينا نحنُ الأقوِياءَ أن نَحتَمِلَ أَوهانَ الضُّعَفاء، ولا نُرضيَ أنفُسَنا * فليُرْضِ كلُّ واحِدٍ مِنّا القَريبَ لِلخَيرِ لأَجلِ البُنيان * فإنَّ المسيحَ لم يُرْضِ نَفسَهُ، بَل كما كُتِب: تَعيِيراتُ مُعَيِّريكَ وقَعَتْ عَليَّ* لأنَّ كلَّ ما كُتِبَ مِن قَبلُ إِنَّما كُتِبَ لِتعليمِنا، ليَكونَ لنا الرَّجاءُ بالصَّبرِ وبتعزيَةِ الكُتُب* وليُؤْتِكمْ إلهُ الصَّبرِ والتَّعزيَةِ اتِّفاقَ الآراءِ فيما بَينَكم، بحسبِ المسيحِ يَسوع حتى إنَّكم بنَفسٍ واحِدَةٍ وفمٍ واحدٍ تُمَجِّدُونَ اللهَ أبا رَبِّنا يَسوعَ المسيح* لذلكَ فليَقبَلْ بعضُكُم بعضًا كما قَبِلَكمُ المسيحُ لمجدِ الله.

هللويا:

- السَّاكِنُ في كنَفِ العَليِّ، يُقسِمُ في حِمى إِلهِ السَّماء

- يقولُ للربّ: أنتَ ناصِري ومَلجإي، إلهي الذي عليهِ أَتوَكَّل.

فصلٌ شريف من بشارة القديس متى البشير (الأحد 7 ب ع متى 27:9 )

في ذَلِكَ الزَّمان، فيما يَسوعُ مُجتازٌ، تَبِعَهُ أَعمَيانِ يَصيحانِ وَيَقولان: "إِرحَمنا يا ابنَ داوُد". فَلَمّا دَخَلَ البَيتَ دَنا إِلَيهِ الأَعمَيانِ، فَقالَ لَهُما يَسوع: "هَلْ تُؤمِنانِ أَنّي أَقدِرُ أَن أَفعَلَ ذَلِك؟" قالا لَهُ: "نَعَمْ يا سَيِّد". حينَئِذٍ لَمَسَ أَعيُنَهُما قائِلاً: " كَإيمانِكُما فَليَكُن لَكُما" فَانفَتَحَت أَعيُنُهُما. فَنَهاهُما يَسوعُ قائِلاً: "إِحذَروا أَنْ يَعلَمَ أَحد". أَمَّا هُما، فَخَرَجا وَشَهَراهُ في تِلكَ ٱلأَرضِ كُلِّها.

وَبَعدَ خُروجِهِما قَدَّموا إِلَيهِ إِنسانًا أَخرَسَ بِهِ شَيطان. فَلَمّا أُخرِجَ الشَّيطانُ تَكَلَّمَ الأَخرَس، فَتَعَجَّبَ الجُموعُ قائِلين: " لَمْ يَظهَرْ قَطُّ مِثلُ هَذا في إِسرائيل". أَمّا الفَرّيسِيّونَ فَكانوا يَقولون: "إِنَّهُ بِرَئيسِ الشَّياطينِ يُخرِجُ الشَّياطين". وَكانَ يَسوعُ يَطوفُ في جَميعِ المُدُنِ وَٱلقُرى، ويُعَلِّمُ في مَجامِعِهِم، وَيَكرِزُ بِبِشارَةِ المَلَكوتِ، وَيَشفي كُلَّ مَرَضٍ وَكُلَّ ضُعفٍ في الشَّعب.



18 views0 comments
bottom of page